Menu

اختتام تدريب حول الكتابة الابداعية والحساسية الجندرية

اختتمت مؤسسة فلسطينيات (برنامج نادي الاعلاميات)اليوم دورة تدريبية حول الكتابة الابداعية والحساسية الجندرية >

وقالت منى خضر منسقة فلسطينيات في قطاع غزة ان التدريب يأتي ضمن البرامج التدريبية التي ينظمها نادي الاعلاميات  من أجل إكساب وتوعية الصحفيات خاصة الناشئات بمفهوم  النوع الاجتماعي وضرورة مراعاتها في الكتابة الصحفية ، وأضافت : تناول التدريب  الذي استمر على مدار يومين بواقع 12 ساعة تدريبية  مواضيع متخصصة في الكتابة الابداعية والنوع الاجتماعي، بمشاركة 20 صحفية . 

وعرضت المدربة دنيا الامل اسماعيل على مدار يومين  اشكال الكتابة الابداعية ، وأسس الكتابة من منظور جندري ،وتعريف للنوع الاجتماعي ، وفي اليوم التالي تم التطرق لكتابة القصة الصحفية وعرض نماذج لقصص صحفية وتحليلها من منظور جندري .

وقالت الصحفية الرياضية نيللي المصري : " عزز  التدريب بعض الامور المعرفية و أضاف لي معارف في الموضوعات المتعلقة بالكتابة الابداعية ، والقصة الادبية " .

فيما أكدت هبة ابو يوسف ان التدريب أحدث تغييراً في نظرتها لقضايا الجندر, وأصبح لديها تصور أفضل حول كيفية مراعاة النوع الاجتماعي أثناء الكتابة.

وقالت ولاء فروانة الطالبة في قسم الصحافة والاعلام :"  من خلال هذه الدورة تعرفت على مفهوم الجندر بالإضافة إلى مميزاته والتحديات التي تواجهه والعناصر المرتبطة به" .

وعبرت شرين العكة عن سعادتها بمواصلة التدريب في مؤسسة فلسطينيات وقالت هذا التدريب دعم ما تلقيته من تدريبات سابقة في الكتابة الالكترونية ، كما تعرفت على مفهوم النوع الاجتماعي وضرورة مراعاته اثناء الكتابة . 

 

عد إلى الأعلى